وفد "هيئة التفاوض": سنطرح خرق النظام في إدلب خلال محادثات جنيف اليوم



سمارت -تركيا

قال الناطق باسم وفد هيئة التفاوض المنبثق عن "الرياض 2"، إنهم سيطرحون خروقات قوات النظام السوري في إدلب، خلال جلسة محادثات في جنيف مساء اليوم الاثنين.

وأضاف الناطق باسم الوفد، يحيى العريضي، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم أبلغوا تركيا بخرق النظام باعتبارها دولة ضامنة، مشيرا أن ممثلي الفصائل ضمن الوفد تشاوروا حول الأمر.

واعتبر "العريضي" أن النظام في كل استحقاق سياسي وعملية سياسية يسعى للتقدم على الأرض  "متصورا أن التقدم يعطيه الشرعية ويجنبه العملية السياسية".

من جهته، عضو هيئة التفاوض، العقيد فاتح حسون، إن تقدم النظام وخرقه عسكريا لا يؤثر على المسار السياسي، مؤكدا تقديم تقارير يومية للأمم المتحدة حول الخروقات في إدلب وعموم سوريا.

وأعلن "وفد الفصائل إلى الأستانة 7" في وقت سابق اليوم، إنهم أبلغوا تركيا بخرق قوات النظام في إدلب، مؤكدا أن "الفصائل العسكرية سترد بما يتناسب مع حجم الخرق".

وأعلنت "فصائل عسكرية" عن تحضيرات لتشكيل غرفة عمليات للتصدي لقوات النظامالتي دخلت الحدود الإدارية للمحافظة للمرة الأولىأمس الأحد، بعد سيطرتها على قرية الشطيب، فيما اعتبر "جيش إدلب الحر" أن تقدم النظام تمهيد لدخول تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى المحافظة.




المصدر
هبة دباس