الدفاع الروسية: بدأت عمليات الانسحاب من سورية



قال سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي، اليوم الثلاثاء: إن “عمليات سحب الجنود والضباط الروس من سورية بدأت”، وذلك تزامنًا مع إعلان مماثل صدر عن قاعدة (حميميم) الروسية في ريف اللاذقية شمال غرب سورية”. بحسب وكالة (رويترز).

تأتي تصريحات الوزير بعد يوم واحد على أوامر، وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوزارة الدفاع وقيادة الأركان الروسيتين، بالتجهيز لسحب القوات الروسية من سورية، خلال زيارته إلى قاعدة (حميميم)، أمس الإثنين.

قال بوتين خلال الزيارة: “إن وحداتنا العسكرية تعود إلى الوطن منتصرة، وهذا النصر تحقق، خلال فترة وجيزة لم تتجاوز عامين، ضد أكبر تنظيم إرهابي في العالم”.

في السياق ذاته أشار فيكتور أوزيروف رئيس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد الروسي، أمس الإثنين، إلى أن انسحاب الوحدات الروسية من سورية سيجري على نحو سريع، ولن تستغرق عملية الانسحاب أكثر من عدة أسابيع”.

في المقابل، ذكرت وسائل إعلام روسية أن “موسكو لن تتخلى عن مساندة الحكومة السورية ودعم جيشها، في الحرب ضد الإرهاب، من خلال تدريب الاختصاصيين العسكريين وتزويد الجيش السوري بالمعدات العسكرية، وستواصل قاعدة (حميميم) تقديم الدعم اللوجستي، إلى جانب دورها في عمليات المصالحة”.


جيرون


المصدر
جيرون