"حكومة الإنقاذ" تعتزم رفع دعوى قضائية ضد مسؤول في "الحكومة المؤقتة"



سمارت -إدلب

تعتزم "حكومة الإنقاذ" العاملة في مناطق خاضعة لسيطرة "هيئة تحرير الشام" شمال سوريا، رفع دعوى قضائية ضد مسؤول في الحكومة السورية المؤقتة، متهمة إياه بـ"التحريض وشرعنة قصف المدنيين".

وطلب رئيس "حكومة الإنقاذ" محمد الشيخ، الثلاثاء، من وزارة العدل التابعة لها تحريك دعوى قضائية ضد مسؤول العلاقات العامة في "الحكومة المؤقتة" ياسر الحجي، على خلفية تصريحات صحفية وصف بها "حكومة الإنقاذ بحكومة الإرهاب".

وحملت "حكومة الإنقاذ" في بيانها "الحكومة المؤقتة" مسؤولية التصريح والتبعات الناتجة عنه، دون الإشارة إلى مكان وتفاصيل رفع الدعوى القضائية.

وتوعدت "حكومة الإنقاذ" الاثنين باتخاذ "إجراءات مناسبة"تجاه تصريحات "الحكومة المؤقتة" التي جاءت ردا ونفيا لعقد اجتماعات تمهد لدمج الحكومتين.

وتشكلت "حكومة الإنقاذ"بعد دعوة "تحرير الشام" لـ"المؤتمر السوري العام" اختتم أعماله وأصدر قرارات قضى إحداهابتشكيل  "الهيئة التأسيسة"التي شكلت لجانا لتشكيل "الحكومة"، لتستلم الأخيرة جميع المؤسسات التابعة لـ"الإدارة المدنية للخدمات" وتبدأ عمل وزاراتها.

ويمثل الحكومة المؤقتة في إدلب مجلس محافظة، ومديريات خدمية، فيما تمثّل على مستوى وزارات ومجالس محلية تابعة لها في غالبية المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية في سوريا، بينما تكثف "حكومة الإنقاذ" بالأونة الأخيرة نشاطها واجتماعاتها مع الفعاليات الأهلية والمدنية بمناطق سيطرة "تحرير الشام".




المصدر
هبة دباس