"سي ان ان": المشتبه به بتفجير نيويورك أعلن ولائه لتنظيم الدولة



السورية نت - ياسر العيسى

نقل موقع شبكة "سي ان ان" الأمريكية، عن  مصدر أمني مطلع على سير التحقيقات في التفجير الذي وقع قرب سلطة الموانئ في منهاتن بنيويورك قوله، إن المشتبه به، "عقائد الله"، أعلن عن ولائه لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وذلك خلال التحقيق معه.

وبين المصدر بحسب ما جاء في الموقع اليوم الثلاثاء، أن المحققين يعملون في الوقت الحالي للتأكد من هذا التصريح للمشتبه به، لافتاً إلى أن "عقائد الله"، قال أيضاً إنه صنع القنبلة، الأسبوع الماضي، في الشقة التي يسكنها مع أخيه في منطقة بروكلين.

وأشار المصدر، إلى أن المعلومات المتوفرة في الوقت الحالي، تفيد بأن "عقائد الله" امتهن الأعمال الكهربائية في منطقة تقع بالقرب من سلطة الموانئ بنيويورك، دون تقديم تفاصيل إضافية عن اسم المكان أو الأعمال التي قام بها المشتبه به بالضبط.

مصدر أمني آخر قال بدوره، إن عناصر الأمن عثروا على براغ في موقع الانفجار، في الوقت الذي قالت فيه مصادر في وقت سابق أن القنبلة التي انفجرت بدائية الصنع، وتشبه ما بدى قنبلة أنبوبية.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية في وقت سابق، بأن منفذ هجوم مانهاتن في نيويورك كان يرتدي حزاماً ناسفاً وأصيب بجروح، وتمكنت الشرطة من اعتقاله.

من جانبها، قالت الشرطة الأمريكية إن تفجير مانهاتن "عمل إرهابي"، مؤكدة أن القنبلة التي انفجرت في محطة قطارات الأنفاق في مانهاتن كانت بدائية الصنع، فيما أعلنت رئيس بلدية نيويورك استئناف رحلات القطارات والحافلات في المدينة.

وأفادت صحيفة "نيويورك بوست"، أن عدة أشخاص أصيبوا بجروح، لكن وسائل إعلام أخرى تؤكد أن المصاب الوحيد هو منفذ الهجوم.

اقرأ أيضا: تايمز" البريطانية: آلاف من عناصر تنظيم الدولة يتجولون بحرية بمناطق قوات سوريا الديمقراطية




المصدر