مستثمر يفتتح سوقا في محيط كفرنبل بإدلب تكلفته نحو 400 ألف دولار



​سمارت-إدلب

​افتتح مستثمر مشروعا خاصا يشمل عشرات المحلات التجارية في سوق بمحيط مدينة كفرنبل بإدلب، شمالي سوريا، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 400 ألف دولار أمريكي.

​وقال مدير السوق، أسعد الجعار لـ"سمارت" الاثنين، إن المشروع عبارة عن "سوق هال"(سوق بيع الخضروات بالجملة) يتضمن 66 محلا لبيع الخضروات و30 مطعم ومحل لبيع المواد الغذائية، بينها "محل تجاري عام يستهدف كافة أنواع البضائع".

​واعتبر "الجعار" أن المشروع يوفر الراحة بالعمل للتجار والمزارعين، كما وصف الإيجارات التي تدفع مقابل كل محل بـ"الرمزية" وقيمتها 20 ألف ليرة سورية.

​وأشار مدير السوق أن السوق أنشأ بين مدينة كفرنبل وبلدة حزارين، بعد ما وصفها بـ"المضايقات"(لم يحدد طبيعتها) من المجلس المحلي في كفربنل لسوق سابق افتتح بالمدينة، نقل في فترة لاحقة إلى بلدة حاس لكنه توقف أيضا عن العمل لأشهر بسبب منع "محلي" البلدة إعطاء رخص لعمل التجار.

​وعبر التاجر أحمد الفجر عن رضاه بالمشروع واصفا إياه بـ"الناجح"، لموقعه البعيد عن التجمعات السكنية و قيمة الآجار المناسبة وفق عقود سنوية.

وتعود ملكية السوق للمستثمر السوري محمد الجعار من أبناء مدينة كفرنبل.

وافتتح المجلس المحلي في مدينة سراقب قبل أشهر، سوقا جديدا لتجارة الخضروات يجمع كافة تجار الجملة، بينما تشرف منظمات مجتمع مدني على غالبية المشاريع في إدلب، وتنفذ مشاريع خدمية أخرى "هيئة إدارة الخدمات" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" على المسيطرة على غالبية المحافظة.

 




المصدر
محمد الحاج