كوادر طبية أممية تدخل إلى مدينة معضمية الشام بريف دمشق



​سمارت-ريف دمشق

​دخلت كوادر طبية تابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، لتقديم العلاج والأدوية في مدينة معضمية الشام بريف دمشق، الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.​

​وتضم الكوادر ثلاثة أطباء مختصون بأمراض "الأطفال، الأذنية، الداخلية" يرافقهم عدد من الممرضين تحت اسم "فريق عيادة تنظيم الأسرة السورية" ، إذ باشرت الكوادر عملها عبر تقديم العلاج والأدوية بشكل مجاني للمدنيين والأطفال، في مكتب مختار المعضمية .

​ودخلت الكوادر بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر السوري وبالتنسيق مع قوات النظام المسيطرة على المدينة، وزارت المستوصف التابع لحكومة النظام الذي يقتصر عمله على تقديم بعض الأدوية للأمراض المزمنة.

​ووقعت الأمم المتحدة عقدا مع "الهلال الأحمر" في وقت سابق، يقضي بإنشاء عيادات خاصة في معضمية الشام شارفت أعمال البناء على الانتهاء.

ودخلت قبل أيام قافلة مساعدات مقدمة من الأمم المتحدة تشمل مواد غذائية ومسلتزمات شتوية، في ظل إهمال من بلدية النظام وعدم تقديم الخدمات اللازمة للأهالي.

​وتفرض قوات النظام سيطرتها على المعضمية منذ أواخر العام 2016، بعد اتفاق عقدته مع "الفصائل العسكرية"، يقضي بخروج مقاتلي الأخيرة والراغبين، نحو شمال سوريا.

 

 




المصدر
محمد الحاج