مطلع 2018.. أكاديمية “باشاك شهير” في مدينة الباب



يستكمل المجلس المحلي لمدينة الباب بريف حلب الشرقي، بالتعاون مع الحكومة التركية، تجهيز أكاديمية (باشاك شهير) التي من المتوقع افتتاحها في الربع الأول من العام القادم.

قال عمار نصّار، مدير المكتب الإعلامي في المجلس المحلي لـ (جيرون): إنّ “المجلس المحلي سيقدم الأرض اللازمة لبناء الأكاديمية، وسيكون عملها تحت إشراف مكتب التربية والتعليم في المجلس المحلي للمدينة، فيما سيقدم الجانب التركي الكادر التعليمي”.

أوضح نصّار أنّ “الأكاديمية ستضم مجموعة من الأقسام التابعة للجامعات التركية، وستكون رسومها التسجيلية رمزية، لا تتعدى 50 دولارًا أميركيًا”. وأضاف أن جامعة (اليرموك) الأردنية سيكون لها أقسام أيضًا، لكنها ستتقاضى رسومًا، كجامعة خاصة”، وأشار إلى أنّ “الأقسام التابعة للجامعة الأردنية موجودة الآن في المدينة، فيما تنتظر الأقسام التابعة للجامعات التركية التصديقات اللازمة من الجانب التركي”.

في السياق ذاته، قال مصدر طلابي في مدينة الباب: إنّ “الأقسام المرخصة من جامعة اليرموك الخاصة تضم: (اللغة العربية، الاقتصاد، المصارف الإسلامية، التربية الإسلامية، الفقه وأصوله، أصول الدين، دراسات أسرية، الدعوة والإعلام، الحديث النبوي، والتفسير)”، وأشار إلى أنّ “الرسوم السنوية للتسجيل تراوح بين 1050 و1800 دولار أميركي”.


جيرون


المصدر
جيرون