تدشين محطة مياه في مدينة الحارة بدرعا تكلفتها أكثر من 200 ألف دولار



سمارت-درعا

​دشن المجلس المحلي في مدينة الحارة بدرعا، جنوبي سوريا، الخميس، مشروع محطة مياه تعمل على الطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية جاوزت الـ200 ألف دولار أمريكي.

​وقال رئيس المجلس المحلي، محمد الضاحي لـ"سمارت"، إن المشروع تضمن تشغيل محطة ضخ المياه الوحيدة في الحارة، عبر الاستغناء عن المحروقات والاعتماد على الطاقة البديلة الشمسية اللازمة لتشغيل محطة وبئرين يضخان الماء إلى المدينة والخزانات المتواجدة بها.

​وأضاف أن أهمية المشروع تعود لتغطيته قرابة 40 بالمئة من حاجة الأهالي للمياه، في ظل معاناتهم منذ أكثر من 17 سنة لاقتصار تواجد الآبار خارج المدينة، لافتا أن دراسات جيولوجية كشفت عن وجود ثلاث مناطق داخل الحارة من الممكن حفرها كآبار مياه، لتغطى حينها أكثر من 85 بالمئة من حاجة الأهالي.

​وأوضح "الضاحي" أيضا أن العمل على المشروع الحالي استمر لنحو ستة أشهر بتكلفة إجمالية بلغت 210 ألف دولار أمريكي، صرف 65 ألف دولار منها على تركيب الحديد والكابلات والمساند الإسمنتية وإنشاء سور حول ألواح الطاقة.

​وتنشط المجالس المحلية في تنفيذ مشاريع خدمية بالآونة الأخيرة، في ظل الهدوء النسبي الذي تشهده درعا مع سريان اتفاق وقف إطلاق النار، ذلك بعد الضرر والتدمير في الأبنية والبنى التحتية والمرافق العامة نتيجة قصف قوات النظام السوري وروسيا.

 

 

 

 




المصدر
محمد الحاج