توزيع بذار القمح وأسمدة على مزارعين في مدينة الباب بحلب (فيديو)



سمارت -حلب

وزع المجلس المحلي في مدينة الباب (38 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، بذار القمح وأسمدة على عشرات المزارعين بالتعاون مع جمعية "الأيادي البيضاء".

وقال المشرف على عملية التوزيع، ويلقب نفسه "أبو محمد" في تصريح إلى "سمارت" الخميس، إنهم استهدفوا 57 مزارعا حصة كل منهم  200 كغ من بذار القمح المعقم و100 كغ سماد "فوسفات"، لافتا أنهم يعتزمون توزيع 100 كغ من سماد "اليوريا"  في شهر آذار القادم.

بدوره، أوضح مدير دائرة الزراعة في المجلس المحلي، محمد العلي، أن المشروع يهدف إلى عدم إهمال الأراضي الزراعية وتحولها إلى أرض بور، واستهدف المزارعين غير القادرين على زراعة أراضيهم، لافتا أن البذار الموزعة تكفي لزراعة نحو 600 دونم، والأسمدة تكفي لهكتار.

وقال مزراع يلقب نفسه "أبو أحمد"، إن هذه المشاريع تفيد التنمية الزراعية والاقتصادية في المنطقة، مطالبا بزيادة عدد المشاريع والمساعدات التي تخدم المزارعين.

وسبق أن استلم المجلس المحلي في مدينة بزاعة33 طنا من أسمدة ومبيداتمقدمة من مديرية الزراعة في ولاية عينتاب التركية، ووزعها على ألف مزارع في المدينة وريفها، التي تراجعتفيها مساحة الأراضي المزروعة بنسبة 90 بالمئة نتيجة شح المياه وكثرة الألغام التي خلفها تنظيم "الدولة الإسلامية".




المصدر
عبد الله الدرويش