دخول قافلة مساعدات إلى منطقة الحولة بحمص بعد اقتطاع قسم منها



سمارت - حمص

أدخل "الهلال الأحمر" السوري الخميس، قافلة مساعدات أممية بعد اقتطاع قسم منها إلى منطقة الحولة (28 كم غرب مدينة حمص)، وبلدة حربنفسه المجاورة لها والتابعة إداريا لمحافظة حماة وسط سوريا.

وقال مصدر من "الهلال الأحمر" رفض الكشف عن اسمه، إن 12 ألف سلة غذائية ومثلها من أكياس الطحين، موضحا أن 10 آلاف من الكمية مخصصة للحولة بعد تخفيضها 30 بالمئة وألفين لبلدة حر بنفسه بنسبة تخفيض وصلت إلى 45 بالمئة.

توافقت الفعاليات العسكرية والمدنية في منطقة الحولة، في وقت سابق اليوم، مع منظمة "الهلال الأحمر" على إدخال قافلة مساعدات أممية إلى المنطقة، على أن يستكمل النقص في القوافل القادمة.

ولفت المصدر أن المساعدات دخلت من قرية السمعليل المسيطر عليها من قبل حركة "أحرار الشام الإسلامية" واستلمتها نقطة "الهلال الأحمر" في مدينة كفرلاها بمنطقة الحولة.

وبدوره أشار "الهلال الأحمر" في بيان له على صفحته بموقع "فيسبوك" أنه أدخل مع السلل الغذائية والطحين 3.960 سلّة صحيّة نسائيّة، 2.100 قطعة ألبسة شتويّة، 1.320 علبة بسكويت عالي الطاقة، 978 علبة زبدة الفستق، 467 حقائب مدرسيّة وإبداعيّة، بالإضافة  لأدوية، مواد طبيّة، لقاحات، مواد تغذية ومواد مياه وإصحاح (مخصصة لتعقيم المياه).

وتخضع مدن وبلدات ريف حمص الشمالي لحصار فرضته قوات النظام السوري، حيث يعتمد الأهالي على المساعدات الأممية كمصدر رئيسي لتوفير المواد الغذائية، والتي تدخل بشكل متقطع وبكميات قليلة، فضلا عن ارتفاع أسعار المحروقات اللازمة لتشغيل مولدات الكهرباء، في ظل انقطاع التيار الكهربائي المتواصل منذ أكثر من أربع سنوات.




المصدر
محمد علاء