عناصر من "تحرير الشام" يعتدون على مقاتلين في حي القدم بدمشق



​سمارت-دمشق

​اعتدى عناصر من "هيئة تحرير الشام" الأربعاء، على مجموعة من مقاتلي "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" في حي القدم بالعاصمة دمشق.

​وقال ناشط محلي لـ"سمارت" إن مقاتلا من "أجناد الشام" أصيب نتيجة إطلاق الرصاص عليه أثناء مروره من أمام مبنى يقطنه مجموعة من عناصر "تحرير الشام" في حي القدم.

وأضاف أن مقاتلي "أجناد الشام" حاصروا البناء بعد الحادثة ودارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين الطرفين، مشيرا أن عدد عناصر "تحرير الشام" بالحي لا يتجاوز العشرين عنصر فقط.

​وأوضح أن حادثة الاعتداء تأتي بعد يوم من التوصل لحل خلاف بين الطرفين تطور لمواجهات أ​سفرت عن إصابة عنصر بالدفاع المدني بجروح طفيفة، وحل الخلاف بعد تدخل وجهاء بالحي.

​واطلعت "سمارت" على نص الاتفاق المبرم بين "تحرير الشام" و "أجناد الشام" أمس الثلاثاء، والذي تحدث عن إخراج عدد من عناصر "الهيئة" في أحد شوارع القدم إلى شارع آخر بصفة "ضيوف" دون الحق لهم بحمل السلاح أو الانضمام لأي فصيل عسكري، مع اختيار لجنة تشرف على قضاء حوائجهم اللازمة من خارج منطقة سكنهم.

وطالب 13 مجلسا محليا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في آب الفائت، "هيئة تحرير الشام" بحل نفسها أو الخروج نحو إدلب، داعين "فيلق الرحمن" لفتح مكاتب لتسجيل أسماء العناصر ليخرجوا، كما خرج مدنيون بمظاهرات ووقفات لذات السبب.




المصدر
محمد الحاج