قتلى وجرحى مدنيون بقصف على مدينة هجين بدير الزور



سمارت - تركيا

قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون الخميس، بقصف جوي ومدفعي على مدينة هجين (96 كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي شنت عدة غارات على الجامع الكبير ومحيط القلعة وقرب مبنى البلدية، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وجرح آخرين، ودمار في المنازل والأبنية السكنية.

وأضاف الناشطون أن المدينة تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام السوري المتمركزة بالجهة الأخرى من نهر الفرات، تسبب بمقتل مدني وجرح آخرين.

في سياق منفصل، قتل طفل من قرية الشحيل الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) متأثرا بجراح أصيب بها نتيجة انفجار لغم من مخلفات التنظيم في القرية.

إلى ذلك تسلل عناصر من تنظيم "الدولة" إلى قرية غريبة شرقية شرق مدينة دير الزور، وأعدموا المدني خضر الدهام رميا بالرصاص بتهمة التعامل مع مع "قسد"، وأسروا المدني حسين سعود للتهمة ذاتها.

وقتل وجرح عشرات المدنيينبقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي طال قرية الجرذي، حيث تشهد الضفة الشرقية من نهر الفرات الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" معارك ضد "قسد" مدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي، سيطرت خلالها الأخيرة على عدد من البلداتوالقرى، إضافة لحقول نفط وغاز "كونيكو"، و"الجفرة"، و"العزبة" و"العمر" و"التنك" شمال شرق مدينة دير الزور.




المصدر
عبد الله الدرويش