"قسد" تتقدم على حساب تنظيم "الدولة" شرق دير الزور



سمارت - دير الزرو

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الخميس، على أكثر من 50 بالمئة من قرية الجرذي (65 كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، وسط استمرار مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال إعلامي "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" باسم عزيز في تصريح إلى "سمارت"، إن المنطقة تشهد اشتباكات مستمرة بين الطرفين، وأسفرت المواجهات عن مقتل 16 عنصرا من التنظيم.

ولفت "عزيز" أن نزوح المدنيين من مناطق سيطرة قوات النظام السوري إلى قرية الجرذي يعرقل تقدم "قسد"، لافتا أن العشرات من المدنيين يصلون إلى مناطق سيطرتهم.

وفي سياق متصل، شيع أهالي بلدة عين عيسى شمال مدينة الرقة أربعة عناصر من "قسد" قتلوا في معركة "عاصفة الجزيرة" الدائرة شرق مدينة دير الزور، دون ذكر تفاصيل مكان وزمان مقتل العناصر، حسب الموقع الرسمي لـ"قسد".

وقتل وجرح عشرات المدنيينبقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" طال قرية الجرذي، وذكر "عزيز" أن عدد القتلى 11 مدينا، بينما أفاد ناشطون أن عدد القتلى بلغ 20 مدنيا بينهم عائلات بأكملها.

وسيطرت"قسد" خلال معركة "عاصفة الجزيرة" التي انطلقت يوم 9 أيلول الفائت على عدد من البلداتوالقرى، إضافة لحقول نفط وغاز "كونيكو"، و"الجفرة"، و"العزبة" و"العمر" و"التنك" شمال شرق مدينة دير الزور.




المصدر
عبد الله الدرويش