"محلي جاسم" بدرعا يطلق مشروع زراعي بقيمة 18 ألف دولار



 

سمارت - درعا

أطلق المجلس المحلي في مدينة جاسم (44 كم شمال درعا) جنوبي سوريا، مشروع "مشتل" زراعي بالتعاون مع منظمة إنسانية بتكلفة 18 ألف دولار، والذي ستباع منتوجاته بأسعار رمزية في عدة مدن وبلدات بالمحافظة.

وقال رئيس المجلس المحلي راتب جباوي، في تصريح لـ"سمارت" الخميس، إنهم بدؤوا مع منظمة "التنمية المحلية" بزراعة "عقل الزيتون" وبعض الخضروات الشتوية في المشتل الذي تصل مساحته إلى 600 متر مربع، كما تعاقدوا مع الفلاحين لزراعة "البندورة والباذنجان والفلفل".

وأضاف "جباوي" أن المشروع يغطي مدن جاسم وإنخل ونمر والعالية وجزء من مدينة الحارة، لافتا أن عدد العاملين فيه سبعة موظفين عمال براتب 150 دولار أمريكي، وثلاثة إداريين براتب 250 دولار للشخص الواحد شهريا.

وأوضح أن منظمة "التنمية" دعمت المشروع الذي انطلق مطلع الشهر الفائت لمدة شهرين ليصبح مستقبلا للمجلس المحلي، مشيرا لعدم بدء "المشتل" بالإنتاج بعد.

​ووزع مركز "برنامج الأمن الغذائي"(قمح) في درعا الشهر الفائت مئات الأطنان من بذار القمح المنتجة محليا على الفلاحين في مختلف مدن وبلدات وقرى المحافظة، في حين وفّر مشروع "العمل مقابل النقد" 57 فرصة عمل لعدد من الأشخاص في مدينة جاسم  بينهم نساء ومدنيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك خلال المرحلة الأولى منه.

 


المصدر
إيمان حسن