13 ألف مستفيد من تأهيل شبكة المياه بقرية رأس الحصن شمال إدلب



سمارت - إدلب

قالت مؤسسة "بناء" الخميس إنها أعادت تأهيل شبكة مياه الشرب في قرية أم الحصن التابعة لمنطقة حارم (25 كم شمال مدينة إدلب) شمالي سوريا، ليبلغ عدد المستفيدين منها 13 ألف نسمة داخل القرية.

وقال منسق قطاع المياه في المؤسسة مجد الراعي في تصريح إلى "سمارت" إن المشروع تضمن  تزويد آبار المياه بكافة المستلزمات وتزويد محطة ضخ المياه بمولدة كهرباء ومضختي رفع وكلور، إضافة إلى صيانة شبكة المياه الداخلية وتوسعتها.

وأضاف "الراعي" أن المؤسسة زودت المحطة بالمحروقات ومادة الكلور ولوازم التشغيل مثل الزيوت والمصافي إلى جانب رواتب العاملين فيها على مدى شهرين.

وأوضح "الراعي" أن المحطة كانت متوقفة عن العمل منذ أكثر من سنتين بسبب القصف المتكرر عليها من قوات النظام السوري وعدم وجود كوادر فنية متخصصة وانعدام مصادر الكهرباء.

وأشار إلى أن مشروع التأهيل، الذي بدأ منتصف أيار وانتهى منتصف آب الفائتين، كان بالتنسيق مع المجلس المحلي للقرية، وكان الناس قبل ذلك يلجؤون إلى الصهاريج المتنقلة للحصول على مياه الشرب.

وأصلح المجلس المحلي لقرية معارة النعسان شمال إدلب شبكات مياه الشرب في القرية نهاية تشرين الأول الماضي، بعد تسرب مياه الصرف الصحي إليها وانتشار الأمراض بين المدنيين.




المصدر
رائد برهان