التحالف يؤكد مقتل وأسر عشرات العناصر لتنظيم "الدولة" في منطقة التنف بحمص



سمارت - تركيا

أكد التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، مقتل 20 عنصرا لتنظيم "الدولة الإسلامية" وأسر 12 آخرين  في محيط بلدة التنف (228 كم شرق حمص) وسط سوريا، على الحدود السورية الأردنية.

وقال التحالف في بيان الخميس، إن "جيش مغاوير الثورة" والتحالف رصدوا قافلة لتنظيم "الدولة" قرب قاعدة التنف بمسافة 55 كم حيث تعمل قوات خاصة أمريكية  و"نفذوا العملية لمنعه من التوغل أكثر"، دون تحديد نوع العملية، حسب وكالة "رويترز".

وكان "جيش مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر أعلن الأربعاء، عن مقتل وأسر عشرات العناصر لتنظيم "الدولة" قرب منطقة الـ"55".

وأضاف مدير العملية في التحالف جوناثان براجا، أن عناصر التنظيم "يشكلون تهديدا عبر تحركاتهم بحرّية عند خطوط النظام بالرغم من وجود ميليشيا موالية له مدعومة من روسيا".

وسبق أنألقى "جيش مغاوير الثورة"  القبض على خلية أمنية تتبع لتنظيم "الدولة" في بادية التنف في مطلع تشرين الثاني الفائت، كما اعتزم في وقت سابق تسليمأربعة عناصر يتبعون لـ"جيش خالد بن الوليد" المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة" لمحكمة "دار العدل" في حوران، كانوا سلموا أنفسهم.

ويتخذ "مغاوير الثورة" المدعوم من وزارة الدفاع الأمريكية من معبر التنف مركزا لقيادته الذي تعرض لعدّة هجمات من تنظيم "الدولة" عبر سيارات مفخخة.، حيث أنشأ مؤخرا قاعدة عسكرية ومعسكرات تدريبية، تمهيدا لبدء معركة السيطرة على مدينة البوكمال، بدعم من  التحالف الدولي.

 




المصدر
إيمان حسن