الدفاع الروسية: لم يعد هناك ذريعة لوجود القوات الأمريكية في سوريا



سمارت ــ تركيا 

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف الجمعة، إنه لم يعد هناك أيه "ذريعة" لوجود القوات الأمريكية في سوريا.

واتهم "كوناشينكوف"، وزارة الدفاع الأمريكية بخداع المجتمع الدولي والأمريكي، معتبرا تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن "انتصاره على  تنظيم الدولة الإسلامية ورغبة بلاده البقاء في سوريا للقضاء على الإرهاب بمثابة احتيال على المجتمع الدولي"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وقال الرئيس الأمريكي قبل أيام، "انتصرنا على تنظيم الدولة في العراق، وانتصرنا في سوريا (...) لكنهم ينتشرون في مناطق أخرى، سنلاحقهم بذات السرعة التي ينتشرون بها".

فيما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، إن التحالف الدولي سيواصل العمل في سوريا لاستكمال هزيمة تنظيم "الدولة" عسكريا و"تحقيق الاستقرار في الأراضي المحررة، مما يسمح للنازحين السوريين واللاجئين بالعودة".

واعتبر "كوناشينكوف" أن تصريحات وزارة الدفاع الأمريكية حول انسحاب القوات الروسية من سوريا، "تظهر عدم أدراك واشنطن لحقيقة الوضع على أرض الواقع، ورغبتها بأن لا تكون روسيا هناك".

وشككت الولايات المتحدة الأربعاء الفائت، بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هزيمة تنظيم "الدولة " في سوريا، وبدء الانسحاب منها.

وأمر الرئيس الروسي منذ أيام، ببدء سحب القوات الروسية من سوريا، بعد وصوله إلى "قاعدة حميميم" العسكرية شرق مدينة اللاذقية غربي سوريا، في أول زيارة له منذ بدء الثورة السورية.

   


 




المصدر
أمنة رياض