استشهاد 17 مدنياً جراء قصف جوي على ريف إدلب



السورية نت - ياسر العيسى

استشهد 17 مدنياً على الأقل، وجُرح 35 آخرين، جراء قصف جوي صباح اليوم الأربعاء، استهدف إحدى قرى محافظة إدلب، شمالي غربي سوريا.

وأفاد مدير الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في إدلب، مصطفى حاج يوسف، بأن القصف استهدف قرية معرة شورين شرقي مدينة معرة النعمان في الريف الجنوبي لإدلب؛ ما أدى إلى استشهاد 17 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وجُرح 35 آخرين، لافتاً إلى أن عدد القتلى مرشح للزيادة جراء خطورة بعض الإصابات.

وأوضح حاج يوسف، بحسب تصريحاته لوكالة "الأناضول"، أنه وفق المعلومات التي حصلوا عليها من مراصد تعقب الطائرات في المنطقة، فإن المقاتلة، التي نفذت الغارة، روسية أقلعت من قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية.

وأشار حاج يوسف إلى أن أعمال الإنقاذ ورفع الأنقاض ما زالت مستمرة، فيما تم نقل الجرحى إلى مستشفيات المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية في هذا الإطار، أن مصورها في معرشورين في ريف ادلب الجنوبي شاهد مبان سُويت أرضاً، ولم يبق منها سوى جبال من الركام، وأخرى إلى جانبها وقد انهارت جدرانها. وبدت بقع من الدماء على حجارة من بقايا المبان المستهدفة.

وأتى صباحاً عدد من السكان لتفقد المكان، وعمل البعض على إزالة الأنقاض بحثاً عما يمكن انقاذه من حاجيات، بعدما كانت فرق الدفاع المدني انتشلت جثث الضحايا ونقلت الجرحى ليلاً.

يشار إلى أن إدلب هي أحد مناطق خفض التوتر، التي تم التوصل إليها في مباحثات أستانا، في وقت سابق من العام الجاري، بضمانة من روسيا وإيران وتركيا.

اقرأ أيضا: قواعد عسكرية دولية تنتشر في سوريا كالفطر.. تسعة لروسيا مقابل ثمانية لأمريكا




المصدر