التحالف الدولي: عناصر من تنظيم الدولة وصلوا قرب دمشق مروراً بمناطق خاضعة للنظام



السورية نت - ياسر العيسى

قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة"، العقيد "ريان ديلون"، إن المئات من عناصر التنظيم فروا من مناطق سيطرة تنظيم "قوات سوريا الديمقراطية"، ووصلوا إلى مناطق قرب العاصمة دمشق، مروراً بمناطق يسيطر عليها النظام.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها "ديلون" عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، أمس الثلاثاء، خلال تواصله مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بشأن عمليات التحالف المستمرة ضد "تنظيم الدولة" في الجارتين العراق وسوريا.

وأكد المتحدث ، أن التنظيم خسر تقريباً كل الأراضي الذي كان يسيطر عليها (في العراق وسوريا)، "ولا يعني ذلك أن المعركة انتهت".

وشدد على أن "داعش يتأقلم بسهولة مع الأوضاع والظروف الجديدة". واعتبر أن التصريحات الروسية حول انتهاء التنظيم في سوريا "غير صحيحة".

وذكر "ديلون"، أن "المئات من عناصر داعش انتقلوا إلى مناطق سيطرة النظام جنوبي دمشق".

ومضى قائلاً: "من المتوقع أن يحكم داعش سيطرته في وادي الفرات الأوسط كخطة تمويه، لينتقل بعض مقاتليه إلى مناطق آمنة جنوب غربي وشمال غربي سوريا".

واعتبر أن القدرات الدفاعية لروسيا والنظام السوري ضعيفة، وشدد على أن عناصر التنظيم انتقلوا إلى مناطق قريبة من دمشق، عبر مناطق خاضعة لسيطرة النظام.

وأضاف "ديلون"، أن عناصر من "تنظيم الدولة" حاولوا الانتقال إلى منطقة التنف، الخاضعة لسيطرة فصائل معارضة مدعومة أمريكيا على الحدود مع الأردن والعراق، إلا أنه تم دحرهم، بدعم من التحالف.

اقرأ أيضا: قواعد عسكرية دولية تنتشر في سوريا كالفطر.. تسعة لروسيا مقابل ثمانية لأمريكا




المصدر