الإفراج عن مسؤولين في الحكومة المؤقتة مختطفين في محافظة إدلب



سمارت - إدلب

أكد مسؤول العلاقات العامة في الحكومة السورية المؤقتة السبت، إطلاق سراح ثلاثة من موظفي الحكومة كانوا مختطفين في محافظة إدلب شمالي سوريا.

ورفض المسؤول ياسر الحجي خلال تصريح إلى "سمارت" الكشف عن الجهة الخاطفة أو مكان الاحتجاز.

وقال ناشطون محليون، إن المسؤولين وهم رئيس مديرية التعليم يوسف الحمد، ورئيس دائرة التعليم الثانوي فيصل القاضي، ومدير تربية حلب رامز كورج، اعتقلهم حاجز تابع لـ"هيئة تحرير الشام" قرب معبر "باب الهوى" على الحدود السورية - التركية، خلال توجههم إلى تركيا.

وسبق أن اختطفحركة "نور الدين الزنكي" مدير "مديرية تربية حلب الحرة" والمسؤول الإعلامي فيها، قرب قرية الحور (15 كم غرب مدينة حلب)، ليفرج عنه لاحقا من محكمة قرية القاسمية غرب حلب.

وشهدت علاقة الحكومة السورية المؤقتة و"حكومة الإنقاذ" توترا نتجه عنه إغلاقا لمكاتب لـ"المؤقتة" وزارتي الصحة والتعليم العالي ومراكز تابعة لوزارة الزراعة من قبل "الإنقاذ"  وبمؤازة من "تحرير الشام"، كما أمهلتهاثلاثة أيام ابتداءا من يوم 12 كانون الأول الجاري، لإخلاء مكاتبها في "المناطق المحررة"، تبعها تعليقللمهلة بسبب تدخل هيئات سياسية ومدنية مقربة من "حكومة الإنقاذ".

وتنتشر ظاهرة الاختطاف في عموم المناطق بسوريا، بعضها مرتبط بالحصول على فدية مالية، وأخرى ترتبط بخلافات سياسية وعسكرية بين مختلف الأطراف.




المصدر
عبد الله الدرويش