"جامعة حلب" تتهم "حكومة الإنقاذ" بمحاولة الاستيلاء عليها بالقوة



سمارت - إدلب

اتهم نائب رئيس جامعة "حلب الحرة" عماد الخطاب "حكومة الإنقاذ" العاملة في مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" بمحاولتها الاستيلاء على الجامعة بالقوة.

وقال "الخطاب" في تصريح إلى "سمارت" السبت، إن "حكومة الإنقاذ" عينت رئيسا للجامعة في محاولة منها للاستيلاء عليها، وضمها لمجلس التعليم العالي التابع لها بالقوة.

ونفى "الخطاب" إصدار رئاسة الجامعة بيانا بتعليق الدوام، لافتا أن من أصدر البيان هم طلابها تعبيرا عن رفضهم لأي تدخل لـ"حكومة الإنقاذ".

وأعلن طلاب جامعة "حلب الحرة" الجمعة، تعليق دوامهم ابتداء من اليوم السبت، رفضا لتدخل "حكومة الإنقاذ" و"اعتداءاتها" المتكررة على كلياتهم واستعانتها بـ"تحرير الشام".

ويأتي الاتهام بعد قرار الحكومة السورية المؤقتة الجمعة، نقل مقر رئاسة "جامعة حلب الحرة"من محافظة إدلب إلى قرية بشقاتين غرب مدينة حلبشمالي سوريا، بعد قرار "حكومة الإنقاذ" وضع يدها عليها.

 وسبق أن رفضت جامعة حلب قرار "مجلس التعليم" بتخصيصها واعتبرت القرار "كارثي"، وذلك بعد أن أصدرت بيانا طالبت فيه"المجلس" بالموافقة على طلبها بالترخيص كجامعة خاصة، فيما تسبب القرار  باحتجاجات في صفوف طلاب الجامعة فيما نفت "حكومة الإنقاذ" فرضها تحويل جامعة حلب إلى جامعة خاصة.




المصدر
عبد الله الدرويش