روسيا تكشف عن حجم قواتها التي شاركت بالعملية العسكرية في سوريا



السورية نت - شادي السيد

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لأول مرة عن مشاركة 48 ألف عسكري روسي في إنجاح العملية الروسية في سوريا، دون أن يكشف عن العدد الحقيقي لأفراد الجيش الروسي المتمركزين في سوريا.

جاء ذلك خلال اجتماع للقيادة العسكرية الروسية حضره الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الجمعة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر، في الـ12 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، سحب "قسم كبير" من القوات الروسية من سوريا، وذلك بعد أيام من إعلان موسكو "التحرير الكامل" لسوريا من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

إعلان بوتين آثار الشكوك حول جديدة موسكو في سحب قواتها من سوريا، كان آخرها تصريح المبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف الدولي بريت مكجورك، أمس أنه من المرجح أن تحتفظ روسيا بوجود كبير في سوريا، مضيفا للصحفيين "سمعت بالإعلان عن أنهم يعتزمون الانسحاب من سوريا لكن ما زلنا ننتظر حدوث ذلك... أعتقد أنهم سيحتفظون بوجود مهم إلى حد كبير".

يشار أن القوات الجوية الروسية قامت منذ بداية تدخلها  في سوريا إلى جانب نظام الأسد بأكثر من 28 ألف طلعة، ووجهت نحو 90 ألف ضربة جوية.

وفي الأشهر الأخيرة كان الطيران الروسي ينفذ ما يصل إلى 100 طلعة يوميا، ويسدد ما يصل إلى 250 ضربة جوية في اليوم. وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2016 – يناير/كانون الثاني 2017 شارك في العملية العسكرية  الطراد الحامل للطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"، والذي يعتبر السفينة الوحيدة الحاملة للطائرات في الأسطول الحربي الروسي.

اقرأ أيضا: مسؤول روسي يعلق على حادثة منع الأسد من اللحاق ببوتين في حميميم




المصدر