معرض للتصوير الضوئي بمدينة الأتارب في الذكرى الأولى لتهجير أهالي حلب



سمارت - حلب

نظم "ملتقى الإعلاميين" في مدينة الأتارب (30 كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، معرضا للتصوير الضوئي السبت، ولمدة ثلاثة أيام بمناسبة مرور عام على تهجير سكان الأحياء الشرقية في مدينة حلب.

وقال رئيس المكتب التنفيذي في الملتقى إسماعيل الرج بتصريح إلى "سمارت" إن المعرض ضم 80  صورة  لـ 18 إعلامي من داخل الملتقى، اختيرت عن طريق لجنة مشكلة من المكتب التأسيسي توثق جميعها "حالة صمود الأهالي والثوار" داخل المدينة.

بدوره أشار رئيس المجلس المحلي لمدينة حلب "الحرة" زياد المحمد أثناء حضوره للمعرض، إن مثل هذا المعرض يوثق تهجير أكثر من 200 ألف مدني من بيوتهم مشيرا لأهميته كأدلة تستخدم ضد النظام السوري وحلفائه.

وكانت عدة فعاليات نظمت بمناسبة الذكرى الأولى للتهجير، كالمسير الذي أقامته مؤسسة "شباب التغيير" لمسافة 10 كم متر يوم  انطلاقا من كفرلاها وحتى خان العسل.

وهجّر عشرات الآلاف  من أهالي الأحياء الشرقية في حلب بعد حصار وقصف عنيف لقوات النظام وروسيا دام أكثر من ستة أشهر وأسفر عن مقتل وجرح الآلاف بعد دمار البنية التحتية للمدينة انتهى بسيطرتهم عليها، بعد اتفاق رعته كل من روسيا وتركيا وأعلنت عنه الأولى في 14 كانون الأول 2016.




المصدر
محمد علاء