48 ألف جندي روسي شاركوا بالعملية العسكرية في سوريا



سمارت - تركيا

قالت وزارة الدفاع الروسية الجمعة، إن 48 ألف جندي روسي شاركوا بالحملة العسكرية في سوريا، و"التي أدت لتصفية 60 ألف إرهابي".

وأضاف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن "القوات الروسية تمكنت من تصفية 60,318 إرهابي خلال الحملة العسكرية، إضافة لتدمير سلاح الجو الروسي ثمانية آلاف مدرعة "، بحسب وكالة "سبوتنيك".

 وأشار "شويغو" أن بلاده استخدمت منظومة الصواريخ التكتيكية - العملياتية "إسكندر" خلال العملية العسكرية في سوريا، في حين "يعمل خبراء الألغام الروس بتطهير نحو 6500 هكتارا في الأراضي السورية". 

وقالتالمتحدثة باسم  وزارة الخارجية  الخميس، إنه لازال هناك جزء من الجنود الروس في سوريا، وهم على استعداد كامل للقتال ومساعدة قوات النظام السوري "لمنع انتقال المجموعات الإرهابية" إلى دول الجوار.

وصادق مجلس "الدوما" الروسي أمس، على اتفاقية مع النظام السوري لتوسيع أراضي ميناء طرطوس غربي سوريا، الذي تتخذه روسيا قاعدة عسكرية.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أيام، ببدء سحب قوات بلاده من سوريا، بعد إعلانه "هزيمة" تنظيم "الدولة" الذي  لايزال يتواجد في عدّة مناطق بالبلاد.

وروسيا حليفة النظام السوري سياسيا وعسكريا واقتصاديا، وسبق أن وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" مقتل أكثر من 5 آلاف مدني، بينهم أكثر من 1400 طفل، على يد القوات الروسية منذ بدء عدوانها في 30 أيلول 2015.




المصدر
أيهم البربور