الجبهة الجنوبية ترفض المشاركة في “سوتشي”



أعلنت (الجبهة الجنوبية)، في بيانٍ صدر عنها أمس الأحد، رفضَها لـ “مؤتمر سوتشي” الذي سيعقد في روسيا نهاية كانون الثاني/ يناير، واصفة المشاركين فيه من مؤسسات الثورة، بـ “الأعداء”.

أشار البيان إلى أنّ “المؤتمر يعطي النظام المزيد من الوقت؛ للاستمرار بقتل وتهجير المدنيين من أراضيهم، بدعم حلفائه المشاركين بإراقة الدم السوري”، معتبرًا أنّ “سوتشي هو محاولة من روسيا للالتفاف على الشرعية الدولية، من خلال الدعوة إلى مؤتمرهم المزعوم على أرض القاتل والشريك؛ لتظهر نفسها أنها المخلص الوحيد للشعب السوري”.

اعتبر البيان أن “أي شخص سيشارك في المؤتمر، سواء بصفته الشخصية أو من خلال موقعة في المؤسسات الثورية، يعدّ عدوًا لنا وللشعب السوري الحر، وشريكًا للنظام وقوى الظلام، من إيران و(حزب الله) والميليشيات المجرمة، ويكون قد حسم أمره بالوقوف إلى جانبهم”.

جاء الإعلان عن موعد مؤتمر سوتشي، بعد أيام من انتهاء جولة المفاوضات السورية الثامنة في جنيف، دون تحقيق أي تقدم في أي من سلال دي ميستورا الأربعة، واتفقت الدول الضامنة (تركيا، روسيا، وإيران) على عقد “مؤتمر الشعوب السورية”، في منتجع سوتشي الروسي، يومي 29 و30 كانون الثاني/ يناير.


جيرون


المصدر
جيرون