في سوريا.. فواتير كهرباء تصل إلى مليون ليرة لعدادات خرجت من الخدمة



السورية نت - ياسر العيسى

فوجئ الكثير من المواطنين العائدين إلى مناطق خضعت مجدداً لسيطرة قوات نظام الأسد، بالقيمة الكبيرة لفواتير الكهرباء المفروضة عليهم، والتي وصلت إلى مئات الآلاف وبعض الفواتير لامست المليون ليرة، رغم عدم وجود عدادات في منازلهم.

جاء ذلك في صحيفة "الوطن" الموالية لنظام الأسد، في تقرير نشرته اليوم الاثنين، وذكرت فيه أن الكثير من المشتركين تفاجئوا بالفواتير الباهضة بعد عودتهم إلى منازلهم، والتي وصلت إلى مئات الآلاف لدى الكثيرين، مع أن الأغلبية منهم ما زالوا محرومين من التيار الكهربائي.

وأضافت في هذا السياق، أن هذا الأمر شجع على موضوع "السرقات" والتعديات على الشبكة الكهربائية، لتتجاوز 23 ألف حالة خلال هذا العام.

وذكرت الصحيفة، أن معلومات حصلت عليها تؤكد وجود فواتير بمبالغ كبيرة، مع العلم أن الكثير من العدادات قد خرجت عن الخدمة وسرقت كما هو الحال بريف دمشق، والتي سجّلت ما يقارب 350 ألف عداد خارج.

ومن جانبه أوضح مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية نزيه معروف لـ"الوطن" وفق ما جاء في التقرير ذاته، بأن الشركة اتخذت إجراءات لمساعدة كل من ترتب عليهم فواتير مالية عالية، مؤكداً أنه تم اتخاذ إجراء تقسيط الفاتورة إلى شرائح استهلاك 2000 ك. ف.

ولفت معروف، إلى أنه يتم تسعير كل كيلو فولط بالسعر القديم لهم أحياناً إذا كانت فترة الانقطاع عن الدفع طويلة.

وعلق في حديثه على إحدى الحالات التي وصلت قيمة الفاتورة فيها إلى المليون ليرة، مشيراً إلى أنه قد تم تخفيضها إلى 30 ألف ليرة خلال مدة انقطاع تجاوزت 45 دورة على مدار 7 سنوات، لافتاً إلى أن هذا الإجراء غير خاسر بالنسبة للشركة، معلناً وجود فواتير مرتفعة ولكن استهلاكها طبيعي ولا يوجد أي مبرر لتقسيمها لشرائح، إلا أنه يتم تقسيطها على دفعات.

اقرأ أيضا: 90 طابعاً لاستخراج كشف علامات جامعي في سوريا




المصدر