المعارضة تحبط محاولتي تسلل للنظام على جوبر وتحمل الأسد مواصلة خرق "خفض التصعيد"



السورية نت - شادي السيد

حملت قوات المعارضة السورية، اليوم الأربعاء نظام بشار الأسد مسؤولية مواصلته خرق اتفاق "خفض التصعيد" في الغوطة الشرقية، على مرأى و بدعم من حلفائه الروس.

وأشار "فيلق الرحمن" أحد أبرز فصائل المعارضة بريف دمشق، في بيان حصلت "السورية نت" على نسخة منه، أن عناصره تمكنوا أمس واليوم من إحباط محاولات تقدم للنظام داخل حي جوبر الدمشقي.

وأفاد البيان، أن "كتيبة الهندسة في فيلق الرحمن تمكنت من تفجير نفق يوم أمس حاولت قوات النظام التقدم من خلاله، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوفها".

وأظهر مقطع فيديو، تسلل أحد عناصر "فيلق الرحمن" إلى نقطة قريبة من دشم قوات النظام أثناء قيامها برفع السواتر الترابية، على جبهة جوبر وإلقائه لعبوتين شديدتي الانفجار، أحدثت دمارا كبيرا في المنطقة.

#الجيش_السوري_الحر#فيلق_الرحمن
عملية بطولية نفذها أحد أبطال فيلق الرحمن أحبطت تسلل قوات #الأسد ودمرت الخندق والتحصينات التي يجهزها العدو لاختراق نقاط الثوار على جبهة الصمود في حي #جوبر الدمشقي.https://t.co/Ot1Qn0avqw pic.twitter.com/OkQGnB56y1

— فيلق الرحمن (@Alrahmancorps4) December 27, 2017

وأعلن نظام الأسد  في 28 تشرين الثاني/نوفمبر على وقف لإطلاق النار برعاية روسية، إلا أن طائراته الحربية ومدفعيته واصلت من قصفها مدن وبلدات الغوطة.

ويسري في أربع مناطق سورية هي إدلب وحمص والغوطة الشرقية وجنوب سوريا، اتفاق لـ"خفض التصعيد" توصلت إليه في أيار/مايو الماضي كل من روسيا وإيران، أبرز حلفاء نظام الأسد، وتركيا الداعمة للمعارضة.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يمهل مقاتلي بيت جن 72 ساعة للاستسلام والخروج لإدلب




المصدر