حكومة "الإنقاذ" تطالب المعاهد بالتبعية لها وتفصل أولياء الطلاب حاملي شهادات النظام



سمارت ــ إدلب

طالبت حكومة "الإنقاذ" في إدلب شمالي سوريا المعاهد المتوسطة "بضرورة التبعية لها"، كما أصدرت قرارا بفصل أولياء أمور الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادتين الثانوية والأساسية لدى وزارة التربية في حكومة النظام اعتبارا من دورة 2018 ــ 2019.

وقالت وزارة التربية والتعليم  التابعة لحكومة "الإنقاذ" في بيان، اطلعت "سمارت" عليه الاثنين، وتوجهت فيه لإدارة المعاهد المتوسطة : "نعلمكم بضرورة تبعيتكم لوزارة التربية في الحكومة أو إغلاق معاهدكم لتقوم الوزارة بافتتاح معاهد تابعة لها".

كذلك قالت في بيان آخر إنه استندت فيه على "قرارات سابقة للهيئة التأسيسية وبيان المؤتمر السوري العام وعلى مقتضيات المصلحة العامة"، إنه يفصل من العمل  في كافة مجالات الوزارة أولياء أمور الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية بكافة فروعها لدى تربية النظام اعتبارا من دورة 2018 ــ 2019.

ولم توضح حكومة "الإنقاذ" أسباب القرارين، كما أصدرت آخر منعت فيه الطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي والثانوي من مديرية تربية النظام لدورة 2018 من التسجيل في الثانويات والمعاهد الواقعة بالمناطق الخارجة عن سيطرة الأخير، دون توضيح السبب.

وألزمت مديرية التربية المؤسسات التابعة لها العمل بالتقويم الهجري وما يوافقه بالتقويم الميلادي في كافة مراسلات وقرارات المؤسسات.

وسبق أن أعلنت  الحكومة السورية المؤقتة عن قرارها بنقلمقر رئاسة "جامعة حلب الحرة"من محافظة إدلب إلى قرية بشقاتين غرب مدينة حلب شمالي البلاد، بعد قرار "حكومة الإنقاذ" وضع يدها عليها.

وتشكلت "حكومة الإنقاذ" مطلع تشرين الأول الماضي من لجنة تأسيسية اختيرت خلال "المؤتمر السوري العام" الذي انعقد في معبر باب الهوى.

     


المصدر
أمنة رياض