زعيم كوريا الشمالية: الزر النووي موجود دائماً في مكتبي



السورية نت - ياسر العيسى

دعا الزعيم الكوري الشمالي اليوم الاثنين في رسالته لمناسبة العام الجديد، بلاده إلى تعزيز إنتاج الرؤوس النووية والصواريخ البالستية، ما يظهر عزمه على تحقيق طموحاته العسكرية رغم المعارضة الدولية.

وعززت بيونغ يانغ بشكل ملحوظ جهودها خلال العام الماضي لتطوير برنامجيها النووي والبالستي المحظورين، بالرغم من العقوبات المتعددة التي تفرضها الأمم المتحدة واللغة العدائية المتزايدة من جانب واشنطن.

وقال "كيم جونغ-اون" في رسالته السنوية إلى الأمة "علينا إنتاج كميات كبيرة من الرؤوس النووية والصواريخ وتسريع نشرها".

وأضاف "الزر النووي موجود دائماً على مكتبي. على الولايات المتحدة أن تدرك أن هذا ليس ابتزازاً، بل الواقع"، مكرراً التشديد على أن بلاده باتت قوة نووية.

وأكد "كيم جونغ-اون"، أن كوريا الشمالية "قادرة على مواجهة أي تهديد نووي من الولايات المتحدة وهي تملك (قوة) ردع قوية تستطيع منع الولايات المتحدة من اللعب بالنار".

في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2017، أعلن قائد أركان الجيش الأمريكي الأسبق "مايك مولن"، أن الولايات المتحدة "لم تكن يوماً أكثر قرباً" من حرب نووية مع كوريا الشمالية، معتبراً أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أشاع أجواء "خطيرة للغاية".

وكان وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون"، تعهّد الأربعاء الماضي "إبقاء الضغوط" على كوريا الشمالية من أجل نزع سلاحها النووي.

وأعلن الزعيم الكوري الشمالي في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، أن بلاده أصبحت دولة نووية بعدما اختبرت بنجاح صاروخا قادراً على إصابة أي مكان في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: حقيقة لم يعرفها "ترامب" عن القدس.. ماذا لو عرفها؟




المصدر