غارات جوية توقع مجزرة بريف دير الزور.. و "تنظيم الدولة": قتلنا العشرات في مفخخة استهدفت مقاتلين أكراد



السورية نت - شادي السيد

ارتكبت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، أمس الأحد مجزرة راح ضحيتها 12 شهيدا في بلدة السوسة الواقعة شرق نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتسببت الغارات وفقا لـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان" وشبكات إخبارية محلية، باستشهاد 12 مدنيا من عائلة واحدة بينهم 5 أطفال ونساء، ولايزال عدد الشهداء مرشحاً للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة.

وأشار المرصد أن اشتباكات تتواصل في الضفاف الشرقية لنهر الفرات بدير الزور بين "تنظيم الدولة" و "قوات سوريا الديمقراطية، إثر استمرار الأخير في هجومها، ضمن عمليتها لإنهاء وجود التنظيم في شرق النهر.

وأفادت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم أمس، أن عربة مفخخة استهدفت تجمعا لقوات "سوريا الديمقراطية" أدت لمقتل 50 عنصرا في قرية البحرة بريف دير الزور.

ولا تزال هناك 5 قرى وبلدات تحت السيطرة الكاملة لـ"تنظيم الدولة" وهي أبو الحسن، الشعفة، السوسة، الباغوز، البوبدران وضواحيهم، فيما لا تزال هناك 3 بلدات وقرى وهي هجين والبحرة وغرانيج، خارج السيطرة الكاملة للتنظيم، إذ تسيطر "قوات سوريا الديمقراطية" على أجزاء متباينة في البلدات والقرى الثلاث.

اقرأ أيضا: الأسد يعين 3 وزراء جدد لكل من حقائب الدفاع والصناعة والإعلام




المصدر