فصيل من "الحر" يقتحم بلدة سملين بدرعا ويطالب الأهالي بمغادرتها



سمارت - درعا

بدء فصيل "لواء شهداء إنخل" الاثنين، اقتحام بلدة سملين غرب مدينة درعا جنوبي سوريا، لإلقاء القبض على شخص يدعى ياسر البديعة، أحد قادة "لواء مجاهدين حوران" بتهمة قتل قادة من الفصيل، مطالبا الأهالي بمغادرتها.

وقال قائد "لواء شهداء أنخل" يلقب نفسه "أبو عيسى الزامل"، في تصريح إلى "سمارت" إن بلدة سلمين تعتبر "مركزا حصينا" للشخص المطلوب، كما طالبوا أهالي البلدة بمغادرتها إلى حين الانتهاء من العملية.

وتابع: "نمتلك إثباتات وأدلة على تورط البديعة في عمليات قتل ونهب واغتصاب (...)  سنعرضها في حال ألقاء القبض عليه"، لافتا لعدم وجود أي نوع من التنسيق مع محكمة "دار العدل في حوران"، باعتبار "البديعة" مجرما خطيرا لاتستطيع المحكمة إحضاره، على حد وصفه.

وأضاف "الزامل" إن معظم أهالي بلدة سلمين مهجرون، ولايوجد فيها حاليا إلا عدد قليل، "وهم على إستعداد لنقلهم لمدينة أنخل و تقديم الخدمات لهم ريثما يتم التخلص من الشخص المطلوب".

ودارت في وقت سابق اشتباكات بين مجموعات بـ"ألوية فرقة الحمزة"، في مدينة أنخل (45 كم شمال مدينة درعا) جنوبي سوريا، على خلفية عزل بعض المجموعات القائد العام للفرقة، بتهم الفساد، وقام "لواء مجاهدين حوران"  التابع للفرقة بشن هجوم على فصيلي "أحفاد عمر" و"شهداء إنخل" ، متهمة تلك الفصائل بتبعيتها لتنظيم "الدولة الإسلامية"، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح عدد آخر.




المصدر
أيهم البربور