مجلس محافظة حماه يطلق حملة تطوعية لإزالة النفايات (فيديو)



سمارت - حماه

أطلق مجلس محافظة حماة الحرة صباح الثلاثاء، حملة نظافة تطوعية في ريف حماة الشمالي والغربي بمشاركة عمال من المجلس وعدد من الاهالي بهدف إزالة النفايات المتراكمة في الشوارع والمكبات، وانتشار الأمراض في المنطقة، وسط عدم توفر الدعم اللازم لدى مجلس المحافظة لإزالة هذه النفايات.

وقال مدير المشاريع الخدمية في مجلس محافظة حماه الحرة، أيمن الأحمد لـ "سمارت" إن الحملة انطلقت اليوم بمشاركة نحو 50 شخصا من عمال ومتطوعين، بسبب الحاجة الماسة لإزالة النفايات من المناطق المستهدفة، نظرا لتراكمها في الشوارع والمكبات، بهدف منع انتشار الأمراض والحصول على بيئة نظيفة.

وأوضح "الأحمد" أنهم أطلقوا الحملة بشكل تطوعي بسبب عدم وجود دعم لمجلس المحافظة، حيث تشمل الحملة ثلاثة مواقع في منطقة الغاب هي الحواش والعمقية والحويجة، إضافة لخمسة مواقع في منطقتي شحشبو وكفرنبودة، ومواقع أخرى في منطقتي اللطامنة وكفرزيتا.

وأضاف مدير المشاريع الخدمية في المجلس أنهم يعملون حاليا على تقديم مشاريع ودراسات للجهات الداعمة  تشمل مكبات للنفايات ومشاريع مياه وكهرباء، مشيرا أن مشروع النظافة يمكن أن يستمر بشكل دائم، وفق قوله.

من جانبه قال أحمد الخالد، وهو أحد المتطوعين في الحملة، إنهم يشاركون بأعمال النظافة من أجل أبنائهم، وخوفا من انتشار الأمراض نظرا لانتشار القمامة في المنطقة، مشيرا إلى وجود إقبال جيد من الأهالي.

وكان مجلس محافظة حماه أجرى مسابقة في 25 أيلول الماضي لاختيار 150 شخصا كعمال نظافة وسائقين، حيث تقدم للمسابقة نحو 4000 شخص، حيث تسبب انتشار النفايات في المحافظة بإصابة نحو أربعة آلاف شخص بمرض اللشمانيا، إضافة لإصابة آخرين بالتهابات الأمعاء والإسهال.




المصدر
عبيدة النبواني