"محلي الحارة" بدرعا ينهي زراعة 2200 شجرة في المدينة



سمارت ــ درعا 

أنهى المجلس المحلي لمدينة الحارة (50 كم شمال غرب درعا) جنوبي سوريا، حملة تشجير زرع خلالها 2200 شجرة في مناطق مختلفة من المدينة.

وقال رئيس المجلس "أبو وسام الداوود" في تصريح لـ"سمارت"، إن الحملة أطلقت بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز للتنمية" واستمرت أربعة أيام، زرعت الأشجار خلالها في منطقة التربية والمقبرة وبعض المدارس والمنازل في المدينة.

وأوضح "الداوود" المجلس أنهم اختاروا زراعة شجر "الكينا" لأنه يناسب ظروف المدينة وتعتبر شجرة مستمرة العطاء في حال تعرضت للتخريب، كما تعتبر مورد رئيسي للنحل، مردفا أن أغلب القائمين والعاملين على المشروع متطوعين.

وأشار أن المجلس المحلي نفذ حملات مماثلة سابقا ولكنها "لم تنجح" لعدم زراعة الأشجار في المكان المناسب، لافتا أن المجلس وضع خطة جديدة لمراقبة الأشجار المزروعة ضمن هذه الحملة وفرز لجنة مختصة تتألف من مهندس وعمال زراعيين ومشرف عام من المكتب الخدمي التابع له لمتابعة الموضوع، كما خصص "صهريج" مياه لسقايتها.

وسبق أن أطلق الفريق الإداري التابع لقوات "شباب السنة" التابعة للجيش السوري الحر حملة تحت اسم "خضراء مرابعنا"، بهدف تشجير المرافق العامة في مدينة بصرى الشام بدرعا، حيث تتضمن الحملة غرس 15 الف غرسة من الأشجار الحراجية.




المصدر
أمنة رياض