وزير الخارجية المصري يلتقي أعضاء المكتب الرئاسي للهيئة العليا للتفاوض السورية بالقاهرة



السورية نت - رغداء زيدان

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع رئيس الهيئة التفاوضية للمعارضة السورية، نصر الحريري، اليوم، المستجدات السياسية في القضية السورية، وضرورة استئناف المفاوضات.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم بالقاهرة بحضور وفد يضم أعضاء المكتب الرئاسي للهيئة العليا للتفاوض السورية، في اجتماع موسع هو الأول من نوعه منذ تشكيل الهيئة في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وفق بيان للخارجية المصرية.

ووفق البيان فإن اللقاء تناول "مستجدات الأزمة السورية وتنسيق الجهود المبذولة من أجل دعم المسار السياسي لتسوية الأزمة، ومواصلة التشاور والتنسيق بشأن استحقاقات المرحلة القادمة".

وأكد شكري على "ضرورة استئناف المفاوضات الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة بجنيف على أساس مرجعيات الحل السياسي في سوريا، مع الترحيب بأية مبادرات أخرى مطروحة طالما تأتي لتعزيز هذا الإطار".

وأشار إلى "استمرار الموقف المصري الداعم للحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية ومؤسساتها".

وأعرب الحريري عن تقدير الوفد لدعوتهم واستقبالهم بالقاهرة. مؤكداً الحرص على مشاركة كافة أعضاء المكتب الرئاسي في هذا اللقاء، تقديراً للدور المحوري الذي لعبته مصر في تشكيل وفد تفاوضي موحد من كافة تنظيمات المعارضة السورية.

وفي 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، اختتمت جولة محادثات "جنيف 8" لحل القضية السورية، التي انطلقت في مدينة جنيف السويسرية، في 28 نوفمبر/تشرين الثاني، دون تحقيق تقدم.

بينما اختتمت في أستانا عاصمة كازاخستان، في 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، جولة محادثات "أستانة 8"، بتشكيل لجنتي عمل حول المعتقلين وإزالة الألغام.

اقرأ أيضا: "ترامب" يشعل غضب باكستان بعد اتهامها بالكذب والخداع.. ووزير خارجيتها يرد




المصدر