185 قتيلا وجريحا في أربعة أيام جراء القصف على غوطة دمشق الشرقية



سمارت ــ ريف دمشق

وثق الدفاع المدني مقتل وجرح 185 مدنيا في غوطة العاصمة دمشق الشرقية، جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي والعنقودي لقوات النظام السوري على المنطقة خلال الأيام الأربعة الماضية.

وقال الدفاع المدني في إحصائية صادرة عنه الثلاثاء، إن حصيلة القتلى بلغت 38 قتيلا، بينهم ثمانية أطفال وثلاث نساء، في حين وصل عدد الجرحى إلى 147 بينهم 39 طفلا و26 امرأة.

وأشار الدفاع المدني أن الغوطة تعرضت من تاريخ 29 الشهر الفائت وحتى يوم أمس (الأربعة أيام الماضية) لسقوط نحو 721 قذيفة مدفعية و85 صاروخ "أرض ــ أرض" و11 صاروخ عنقودي، إضافة لشن الطائرات الحربية نحو 151 غارة جوية.

ولفت الدفاع المدني أن فرقه وخلال عمليات البحث في مدينة حرستا (10 كم شرق دمشق) تمكنت من إنقاذ 25 مدنيا على قيد الحياة بينهم 11 طفلا وثماني نساء بعد عمل دام لأكثر من 24 ساعة، سقطوا جراء استهداف المدينة بالصواريخ بشكل "هستيري".

وقتل خمسة مدنيين وجرح العشرات في وقت سابق اليوم، جراء قصف مدفعي وجوي مكثف لقوات النظام على مدن وبلدات في غوطة دمشق الشرقية.

وتشهد الغوطة الشرقية حملة قصف مكثف من قوات النظام أدت لمقتل وجرح مئات المدنيين، إضافة إلى الحصار الذي تفرضه الأخيرة منذ سنوات والذي أدى لوفاة عشرات المدنيين بسبب نقص الدواء والغذاء. 

     


المصدر
أمنة رياض