27 جريحا بقصف صاروخي وجوي على مدينتين بإدلب



تحديث بتاريخ 2018/01/02 14:32:42بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - إدلب

جرح 27 مدنيا الثلاثاء، بقصف صاروخي وجوي على مدينتين شرق وغرب مدينة إدلب شمالي سوريا، كما تعرضت مدن وبلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي لقصف جوي وصاروخي مكثّف.

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن قوات النظام السوري المتمركزة في معسكر "جورين" غرب مدينة حماة قصفت سوق "الخضار" في مدينة جسر الشغور(30 كم غرب مدينة إدلب)بالصواريخ، ما أدى لإصابة 24 مدنيا بجروح متفاوتة بين خفيفة ومتوسطة وخطيرة، نقلوا على إثرها إلى النقاط الطبية والمشافي في المدينة.

وأضاف الناشطون أن مدنيين اثنين جرحا بقصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها روسيا على قرية التح جنوب مدينة إدلب.

وأشار الناشطون أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت عدة غارات على مدينة سراقب شرق إدلب، ما أدى لإصابة مدني بجروح خفيفة نقل على إثرها لنقطة طبية قريبة.

وتعرضت مدينة معرة النعمان لأكثر من خمس غارات كما طال قصف مماثل قرية معرشورين، كذلك استهدفت الطائرات الحربية قريتي تل مرديخ وكفر سجنة وبلدة التمانعة بعدة غارات، واقتصرت الأضرار على المادية، حسب الناشطين الذين رجحوا أن يكون القصف على المناطق المذكورة من سلاح الجو الروسي.

في سياق متصل أضاف الناشطون أن "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر استهداف مواقع قوات النظام السوري في "مدرسة المجنزرات" شمال مدينة حماة بعدد من صواريخ "غراد"، ردا على استهداف المناطق السكنية من قبل الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا، مشيرا أنه حقق إصابات مباشرة في مواقع الأخير خلّفت خسائر مادية وبشرية.

وسبق أن جرح خمسة مدنيينالاثنين، بقصف صاروخي لقوات النظام السوري على بلدة بداما (40 كم غرب مدينة إدلب).

ويأتي القصف بالتزامن مع معاركتخوضها قوات النظام السوري ضد فصائل الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية جنوبي إدلب سيطرت خلالها على عدة قرى في المنطقة.




المصدر
عبد الله الدرويش