قوات النظام تقصف مناطق في ريف حمص الشمالي بالمدفعية والرشاشات



سمارت - حمص

قصفت قوات النظام بالمدفعية الصقيلة والرشاشات، الأربعاء، الأحياء السكنية في بلدات بريف حمص الشمالي، بينما ردت الفصائل العاملة في المنطقة على بعض مصادر القصف، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر في صفوف الطرفين.

وأفاد ناشطون محليون لـ "سمارت" أن قوات النظام قصفت بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، قرية حوش حجو شرق مدينة الرستن (20 كم شمال مدينة حمص) من مواقعها في قرية الأشرفية وحاجز سوق الغنم جنوب قرية حوش حجو.

وأضاف الناشطون أن مقاتلي "حركة نور الدين الزنكي" و"كتيبة شهداء الحوش" ردوا على مصادر القصف، كما قال المسؤول الإعلامي في حركة "الزنكي"، محمد طه، لـ "سمارت" إنهم استهدفوا بالرشاشات الثقيلة مواقع النظام التي قصفت المنطقة، دون ذكر تفاصيل حول تحقيق إصابات أو وقوع خسائر في صفوف الأخيرة.

في الأثناء قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة قرية الطيبة الغربية شمال حمص من حاجز قرية القبو، دون التسبب بوقوع إصابات.

وكانت قوات النظام استهدفت بقصف مماثل أمس، بلدة الغنطو (10 كم شمال مدينة حمص)، من مقراتها في قرية كراد الداسنية، ما أدى لمقتل مدني وجرح سبعة آخرينبينهم طفلان وامرأتان وفق ما قال لـ "سمارت" إعلامي مشفى الغنطو.

وتستمر قوات النظام بالقصف على مدن وبلدات ريف حمص الشمالي، رغم سريان اتفاق "تخفيف التصعيد"الذي أعلنته روسيا، مطلع شهر آب الفائت، ويشمل مناطق شمال حمص التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية.




المصدر
عبيدة النبواني