"مجلس محافظة حماه" يعلن رفضه مؤتمر "سوتشي" ويدعو لمقاطعته



سمارت - حماه

أعلن مجلس محافظة حماه رفضه لمؤتمر لـ "مؤتمر الحوار السوري" (سوتشي) لأنه موجه من قبل ما وصفها بأنها جهة محتلة ومشاركة بعمليات الإجرام ضد السوريين، داعيا الأطراف إلى مقاطعة المؤتمر والتمسك بالقرارات الدولية.

وقال مدير مجلس محافظة حماه الحرة، نافع البرازي، في تصريح إلى "سمارت" إن مؤتمر "سوتشي" موجه من قبل جهة محتلة ومشاركة بعمليات الاجرام ضد الشعب السوري وداعمة للنظام السوري، في إشارة إلى روسيا التي تدعو لعقد المؤتمر.

واعتبر "البرازي" أنه لا يمكن تلبية الدعوة لهذا المؤتمر الذي ترعاه جهة داعمة لكل هذه الجرائم وفق تعبيره، مضيفا أن المؤتمر لا يلبي مطالب الشعب السوري في الحرية والعدالة والكرامة.

وكان "مجلس محافظة حماه الحرة" أصدر بيانا أمس، أعلن فيه رفض المؤتمر، داعيا "جميع الشرفاء السوريين" إلى مقاطعته، كما طالب الأطراف الدولية والإقليمية إلى التمسك بمخرجات مؤتمر جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة، لاسيما قرار مجلس الأمن رقم 2254.

 ووجهت دعوات لجهات وأحزاب سياسية وشخصيات مستقلة، فيما "رفضت جهات عدة الحضور معتبرة أنه سيكون "تصديقا مخادعا لتمرير ما تم طبعه في أستانة"، ومحاولة لإعادة تأهيل النظام "وشكلا مشوها للجبهة الوطنية التقدمية"، بينما اعتبر النظام أن رفض حضور المؤتمر هو محاولة لأخذه إلى استحقاق مفخخ مثل مفاوضات جنيف".




المصدر
عبيدة النبواني