"أمنية جرابلس" تطلق حملة ضد عناصر تنظيم "الدولة" شمال حلب



سمارت - حلب

أعلنت "المؤسسة الأمنية" في مدينة جرابلس (120 كم شمال شرق مدينة حلب شمالي سوريا) الخميس، عن حملة لاعتقال عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق سيطرة الجيش السوري الحر المنضوية في عملية "درع الفرات".

وقالت "المؤسسة الأمنية" في بيان اطلعت عليه "سمارت" إن الحملة ستكون بالتنسيق مع جميع المؤسسسات الأمنية بريف حلب الشمالي، وسميت الحملة باسم "طوبى لمن قتلهم" حسب البيان.

وطالبت "المؤسسة الأمنية" الأهالي المتواجدين بالمنطقة بإبلاغ مكاتب المعلومات التابعة لها الأمنية بأي معلومات تتضمن أماكن تواجد عناصر تنظيم "الدولة".

وقبض "لواء الشمال" يوم 6 كانون الأول 2017، على مسؤول في التنظيم مغربي الجنسية، أثناء محاولته الوصول إلى شمال حلب لدخول تركيا، وسبق أن كشف "اللواء" أنه ألقى القبض على أكثر من 300 عنصر من تنظيم "الدولة"خلال محاولتهم الدخول إلى ريف حلب الشمالي.

وسبق أن أعدم مقاتلون من الجيش السوري الحر أربعة عناصر من تنظيم "الدولة"في مدينة جرابلس، يوم 12 كانون الأول 2017، كما أعدم"جيش الشمال" التابع للجيش الحر يوم 6 تموز 2016، أحد أسراه من تنظيم "الدولة" ردا على تفجير الأخير لأحد مقرات "الجيش" في مدينة اعزاز.




المصدر
عبد الله الدرويش