بعد نفي بلاده.. صحفي روسي ينشر صور لمقاتلات تعرضت للقصف في قاعدة حميميم



السورية نت - شادي السيد

نشر الصحفي الروسي " Roman Saponkov " صورا من قاعدة حميميم بريف اللاذقية، أظهرت عددا من المقاتلات الروسية والتي تعرض لأضرار كبيرة بعد إصابتها بقذائف أطلقها مقاتلي المعارضة السورية ليلة 31 ديسمبر/ كانون الاول الماضي.

وقال الصحفي في منشور عبر صفحته على "فيسبوك" ونقله موقع "مراسلون" الموالي لنظام الأسد إن "عدد من مقاتلات السوخوي 24 بالإضافة لمقاتلة سوخوي 35 و طائرة اليشون قد تضرروا بعد سقوط عدد من صواريخ المعارضة السورية على القاعدة الروسية الجوية في حميميم" .

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد فندت ادعاءات بعض وسائل الإعلام  حول أضرار جسيمة لحقت بـ7 مقاتلات حربية في القاعدة المذكورة، فيما أعلنت مقتل اثنين من العسكريين الروس جراء القصف الذي تعرضت له القاعدة.

و يوم أمس الاربعاء، أعلنت الوزارة عن سقوط مروحية روسية "مي-24" بالقرب من مطار حماة نتيجة "عطل فني"، ومقتل طيارين اثنين .

يشار أن صحيفة "كوميرسانت" الروسية قالت في عددها الصادر اليوم نقلاً عن مصادر سياسية وعسكرية روسية، إن "قاعدة حميميم تعرضت لهجوم بقذائف هاون، أسفر عن إصابة أكثر من 10 جنود، وألحق أضراراً جسيمة بـ7 طائرات حربية".

وأضافت الصحيفة أن الأضرار التي لحقت بالمقاتلات الروسية الموجودة في القاعدة الجوية، تعتبر الأضخم منذ بدء التدخل الروسي في سوريا عام 2015.

وذكرت "كوميرسانت" أن الهجوم ألحق أضراراً جسيمة بـ 4 قاذفات من طراز"Su-24"، ومقاتلتين من طراز"Su-35S"، وطائرة شحن عسكرية من طراز "An-72".

ولفتت الصحيفة إلى أن الأضرار طالت أيضاً مخزناً للذخائر، حيث دُمر بالكامل.

اقرأ أيضا: روسيا تقصف مسرابا ومدن الغوطة وتقتل عشرات الأطفال والنساء




المصدر