قتيلة وجرحى مدنيون بقصف النظام المكثف على غوطة دمشق الشرقية



​سمارت-ريف دمشق

قتلت امرأة وجرح مدنيون الخميس، نتيجة استمرار القصف المكثف لقوات النظام السوري بمختلف أنواع الأسلحة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

​وقال الدفاع المدني عبر صفحته في "فيسبوك" إن امرأة قتلت وجرح ثلاثة مدنيين جراء قصف مكثف لقوات النظام على الأحياء السكنية في مدينة حرستا، إذ شنت الطائرات الحربية 11 غارة وسقط 21 صاروخ "أرض-أرض" وأكثر من 180 قذيفة مدفعية.

​وأضاف الدفاع المدني أن أربعة مدنيين جرحوا بينهم طفلة وامرأة إثر قصف للنظام بثلاث قذائف مدفعية على مدينة مسرابا، التي ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الروسية على أحيائها أمس الأربعاء، إلى 18 قتيلا وعشرات الجرحى.

​كذلك تعرضت بلدة مديرا لسقوط أكثر من 15 قذيفة مدفعية اقتصرت أضرارها على المادية، كما لم تسجل اصابات في قصف مدفعي طال مدينة دوما وبلدة عين ترما، حسب الدفاع المدني أيضا.

واعترفت روسيا بتنفيذ غارات على الغوطة الشرقية التي تعتبر منطقة "تخفيف تصعيد" دون تحديد مكان الغارات، زاعمة أنها "استهدفت مقرات لجبهة النصرة"، وفق بيان نشرته على صفحة "قاعدة حميميم العسكرية" في "فيسبوك".

​وتكثف قوات النظام بالآونة الأخيرة قصفها لمدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، ما أدى لمقتل وجرح مئات المدنيين ودمار بالأبنية، ذلك في رد على العملية العسكرية في مدينة حرستا ومبنى إدارة المركبات هناك، التي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصره.

 

 




المصدر
محمد الحاج