"قسد" تتقدم في مدينة غرانيج شرق دير الزور



سمارت - تركيا

تقدمت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الخميس، في مدينة غرانيج (90 كم شرق دير الزور) بالتزامن مع اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن "قسد" سيطرت على المدخل الشمالي للمدينة تزامنا مع استمرار الاشتباكات مع تنظيم "الدولة" مع دعم جوي من طائرات التحالف الدولي للأولى، مضيفين أن المدينة خالية من المدنيين.

وبدورها، أكدت المتحدثة باسم "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" ليلوى العبد الله لـ "سمارت" أنهم لم يسيطروا على مدينة غرانيج لافتا إلى سيطرتهم على قرى (المجد والأيز والزير) التي تعتبر مدخل لغرانيج الليلة الماضية وتدمير سيارتين للتنظيم وقتل 20 من عناصره.

وأشار الناشطون أن تنظيم "الدولة" استهدف بسيارة مفخخة تجمع لـ"قسد" في كتلة المعامل (10 كم شرق مدينة دير الزور) دون معرفة نتائج الانفجار.

وسبق أن أعلنت"قوات سوريا الديمقراطية"، يوم 17 أيلول 2017، سيطرتها على كتلة من المعامل في المدينة الصناعية ودوار "السبعة كيلو" بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة".

إلى ذلك أضاف الناشطون لـ"سمارت" أن "قسد" تمكنت من تحرير 300 مختطف من سجن لتنظيم "الدولة"، مؤكدين عدم معرفة جنسياتهم أو الجهة التي نقلوا إليها.

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) و"مجلس دير الزور العسكري"،يوم 9 أيلول 2017، بدء معركة "عاصفة الجزيرة" التي تهدف للسيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق نهر الفرات الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".




المصدر
محمد علاء