قيادي عسكري: النظام يخوض معارك استنزاف لقواته جنوب حلب



سمارت ــ حلب

قال قائد عسكري في "هيئة تحرير الشام" إن النظام السوري يخوض معارك استنزاف لقواته جنوبي محافظة حلب  شمالي سوريا، بمحاولاته المتكررة للسيطرة على قرى وبلدات بالمنطقة.

ووصف القيادي ويلقب نفسه "عدي أبو فصيل" في تصريح لـ"سمارت"، الوضع العسكري بالنسبة للفصائل في المنقطة بـ"الجيد" رغم تقدم النظام خلال الأيام العشرة الأخيرة وسيطرته على قرى "حجارة والرشادية ورسم التبارة وتلة أم العواميد" في منقطة جبل الحص غربي مدينة خناصر.

ولفت أن قرية "سيالة" ما تزال نقطة اشتباكات "فارغة" بين "هيئة تحرير الشام" وقوات النظام السوري دون تمكن أحد من السيطرة عليها.

وتابع "أبو فصيل" أن النظام يهدف من المعارك في المنطقة "تشتيت" عناصر ومقاتلي الفصائل العسكرية والكتائب الإسلامية بفتح عدة "محاور" اشتباكات وكذلك تأمين خط خناصر.

واستبعد "أبو فصيل" وبحسب رأيه الشخصي، أن يكون هدف النظام من الاشتباكات الوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري في إدلب، لكونه يبعد نحو 23 كم عن أقرب نقطة تمركز لقوات النظام في حلب.

وتشهد قرى وبلدات جنوب حلب معارك كر وفر بين قوات النظام و"تحرير الشام"، وسط قصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها روسية أسفرت عن قتلى وجرحى مدنيين، ودمار في البنية التحتية والمنشآت التعليمية.

ونزح قرابة 150 ألف شخص من قرى جنوب مدينة حلب  خلال الشهرين الماضيين، بسبب الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام مدعومة بسلاح الجو الروسي على المنطقة.
 

   


المصدر
أمنة رياض