"مجلس الرقة المدني" يفتتح 37 فرنا في الرقة



سمارت ــ الرقة 

افتتحت اللجنة المشتركة للأفران والمطاحن التابعة لـ"مجلس الرقة المدني" 37 فرناً في مدينة الرقة وريفها شمالي شرقي سوريا، منها فرنان سياحيان، كما خفّضت سعر مادة الطحين من 92 ألفاً إلى 54 ألفاً للطن الواحد، ما أسهم بتخفيض سعر "ربطة الخبز" من 150 إلى 100 ليرة سورية.

وبحسب ما نقل المركز الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عن رئيسة اللجنة المشتركة خولة الكطم الخميس، فإن لجنة الأفران والمطاحن افتتحت الأفران منذ سيطرة "قسد" على مناطق واسعة من الرقة و"لاتزال تواصل خدمتها للمواطنين من خلال فتح الأفران الجديدة والمطاحن".

وأضافت "الكطم" أن مادة الديزل تقدم للأفران بأسعار مدعومة وسيتم في الأيام القادمة تخفيض أسعار الطحين مرة أخرى، فيما لفت الرئيس المشترك للجنة المطاحن بشير عبدي، لتعاقدهم  مع خمس مطاحن وهي مطحنتي "الفهد" و"العطاء" في منطقة الصالحية التابعة لريف الرقة الشمالي ومطحنتي "الجزيرة" و"الأهلية" في منطقة الحمرات التابعة لريف الرقة الشرقي ومطحنة "سهلة البنات" في مدينة الرقة.

وأشار "العبدي" أن المطاحن المذكورة تسد حاجة الأفران من مادة الطحين أما الكمية الزائدة منه تحفظ كاحتياطي، فيما يوزع قرابة 150 طن يومياً على الأفران التابعة لـ"مجلس مدينة الرقة المدني".

وانخفض سعر ربطة الخبز في 29 تشرين الثاني الفائت، نحو ثلاثين بالمئة في مناطق سيطرة (قسد) بمحافظة الرقة، شمالي شرقي البلاد.




المصدر
بثينة خليل