مقتل عناصر من "الحشد الشعبي" العراقي في الحسكة السورية



سمارت - تركيا

قتل عناصر من ميليشا "الحشد الشعبي" العراقي بينهم قيادي بانفجار تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" على الحدود السورية – العراقية، في محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وقال ناشط محلي لـ"سمارت" الخميس، إن التنظيم استهدف مساء الأربعاء نقطة للحشد الشعبي بعبوتين ناسفتين في تل صفوك التابعة لناحية الدشيشة (60 كم شرق مدينة الحسكة) والمقابل لقضاء بعاج في العراق.

وبدوره تبنى التنظيم العملية عبر وسائل إعلامه، مضيفا أنها أسفرت عن مقتل وجرح عناصر من حرس الحدود العراقي.

وسبق أن نشرتميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية يوم 23 كانون الأول 2017، قواتها على الحدود السورية العراقية لدعم قوات حرس الحدود.

إلى ذلك لفت الناشط أن التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي في قرية تل ذهب المجاورة لتل صفوك حيث قتل ثلاثة عناصر من تنظيم "الدولة" في مخفر القرية إضافة إلى مدني بالخطأ، كما نقل ثلاثة من أفراد عائلته إلى مطار الشدادي.

ونقل الناشط عن أهالي بالمنطقة أن عملية الانزال جاءت بعد معلومات عن وجود زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" في القرية، إلا أنهم لم يجدوه.

وسبق أن نفذالتحالف الدولي عشرات عمليات الإنزال في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور تمكن فيها من قتل عناصر للتنظيم أو اعتقال بعضهم أو نقل قادة منهم إلى قواعد التحالف بسوريا والعراق، بحسب ناشطين، كما أكد التحالف بعضها.

 




المصدر
محمد علاء