جرحى مدنيون بقصف لقوات النظام على أحياء مدينة تلبيسة شمال حمص



سمارت - حمص

جرح عدد من المدنيين بقصف مدفعي لقوات النظام على الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة (شمال حمص) من مقراتها القريبة، ما أسفر أيضا عن بعض الأضرار المادية.

وقال ناشطون من مدينة تلبيسة لـ "سمارت" إن قوات النظام المتمركزة في قرية النجمة، قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة عصر اليوم، الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة، ما أدى لإصابة ثلاثة مدنيين بجروح طفيفة، أسعفوا على إثرها إلى مشفى المدينة.

واستهدف قناصة قوات النظام في وقت سابق اليوم، مقاتلا من "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر، غرب مدينة تلبيسة، ما أدى لمقتله فورا، إثر إصابته بشكل مباشر في الرأس، وفق صورة له تداولها ناشطون واطلعت عليها "سمارت".

بالتزامن مع ذلك قصفت قوات النظام بقذائف مماثلة قرية المكرمية شمال حمص، من مقراتها في كتيبة المشرفة، ما خلف أضرارا مادية دون التسبب بوقوع إصابات بين المدنيين.

وأفاد ناشطون ومراصد في الريف الشمالي، بوجود تحركات لقوات النظام المتمركزة على حاجز "ملوك"، استعداد لاستهداف بلدات في المنطقة بقذائف هاون، وفق ما رجح الناشطون.

وقصفت قوات النظام في وقت متأخر ليل الخميس - الجمعة، الأحياء السكنية في قرية الطيبة الغربية شمال حمص، كمااستهدفت الأربعاء، قرية حوش حجوشرق مدينة الرستن، حيث ردت الفصائل العاملة في المنطقة باستهداف مصادر القصف.

وتستمر قوات النظام بالقصف على مدن وبلدات ريف حمص الشمالي، رغم سريان اتفاق "تخفيف التصعيد" الذي أعلنته روسيا، مطلع شهر آب الفائت، ويشمل مناطق شمال حمص التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية.




المصدر
عبيدة النبواني