قصف جوي ومدفعي مكثف لروسيا والنظام على ريف حماة الشمالي



سمارت - حماة

شنت طائرات حربية يرجح أنها روسية، الجمعة، غارات على مدينة اللطامنة (24 كم شمال مدينة حماة) وسط سوريا، تزامنا مع قصف مدفعي مكثف على المدينة ومناطق أخرى في ريف حماه الشمالي.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت" إن طائرات حربية يرجح أنها روسية، شنت غارات بالصواريخ الارتجاجية على مدينة اللطامنة ومحيطها، دون ورود أنباء عن إصابات.

وأضاف الناشطون أن قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا، قصفت الأحياء السكنية في اللطامنة بأكثر من 200 قذيفة هاون وقذيفة صاروخية منذ منتصف ليل الخميس – الجمعة، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

ووثق ناشطون محليون مقتل 125 شخصا في بلدة اللطامنة، خلال عام 2017 بينهم 71 مدنيا غالبيتهم من النساء والأطفال،  وجرح 150 آخرين.

كذلك استهدفت طائرات حربية يرجح أنها روسية في وقت سابق ظهر اليوم، أطراف مدينة كفرزيتا بالصواريخ، دون التسبب بوقوع إصابات.

وتشهد قرى ريف حماة الشمالي والشرقي تصعيدا من قبل قوات النظام  السوري والطائرات الحربية الروسية، بالتزامن مع عملية عسكرية جنوبي إدلب سيطرت خلالها قوات النظام على عدة قرىونقاط عسكرية في المنطقتين، كان آخرها سيطرتها اليوم على قريتي المريجب ومريجب المشهدجنوب إدلب، ما أودى بحياة العشرات ونزوح معظم سكان تلك القرى.




المصدر
عبيدة النبواني