ضحايا مدنيون بقصف جوي وصاروخي لقوات لنظام على ريف إدلب



سمارت - إدلب

قتل ثلاثة مدنيين وأصيبت امرأة السبت، بقصف صاروخي وجوي لقوات النظام السوري وطائرات حربية على قرى جنوبي وشرقي محافظة إدلب، شمالي سوريا، تزامنا مع تقدم قوات النظام إلى قرى جديدة في المنطقة.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت" إن ثلاثة مدنيين قتلوا اليوم بقصف صاروخي لقوات النظام السوري على قرية كفريا التابعة لناحية سنجار في منطقة معرة النعمان شرقي إدلب، من مقراتها في بلدة الخوين القريبة.

كذلك أصيبت امرأة بقصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها للنظام، على قرية شعرة العجايز شرق إدلب، وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي مكثف لقوات النظام على ريف إدلب الشرقي.

وسيطرت قوات النظام اليوم على قرية سرجة القريبة من ناحية سنجار شرق إدلب، عقب سيطرتها في وقت سابق اليوم على خمس قرى جنوب شرق مدينة إدلب، بعد انسحاب عناصر "هيئة تحرير الشام" منها.

وسبق أن سيطرت قوات النظام الجمعة، على قريتين جنوب شرق مدينة إدلب، بعد انسحاب فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية منها.

وسيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها على عشرات القرى بدعم جوي روسي، حيث خلفت الحملة العسكرية عشرات القتلى والجرحى من المدنيين وتدمير بنية تحتية، إضافة لنزوح أكثر من 80 ألفمدني.




المصدر
عبيدة النبواني