"طمعا بالفائدة رهنوا كل مايملكوا".. شاب ينصب مئات الملايين في السويداء ويتوارى عن الأنظار



السورية نت - شادي السيد

شهدت محافظة السويداء الخاضعة لسيطرة نظام بشار الأسد، عملية نصب طالت عدد كبير من الأهالي طمعاً بالفائدة العالية، حيث تجاوزت الأموال التي جمعها الشاب حسن نصار أكثر من 400 مليون ليرة سورية قبل أن يتوارى عن الأنظار.

وأفاد موقع "صاحبة الجلالة" الموالي للنظام، أن نصار لا يتجاوز عمره 26 سنة، كان قد بدأ العمل في شارع الشعراني الشهير في مدينة السويداء بتصريف العملة مع شريك له، حيث اكتسب سمعة جيدة وسط الناس، حيث قام بعد مدة قصيرة بجمع الأموال من أبناء قريته سالة بريف السويداء بفائدة عالية وصل بعضها إلى 100 ألف ليرة عن كل مليون ليرة شهرياً.

وبحسب أحد المتضررين من أهالي القرية فإن حسن قد جمع 162 مليون ليرة من قريته فقط، حيث قام الناس بإعطائه كل ما يملكون من مدخرات مالية وذهب، وهناك من باع أرضه ومواشيه وحصل على قروض من عمله لكي يحصل على الفائدة.

وأضاف المتضرر: أن غالبية أهالي القرية لم يأخذوا أي ضمانات من حسن كون والده رجل محترم وذو سمعة عطرة، ولم يشكك أحد بنزاهته خاصة أنه قام بتوزيع الفوائد لمدة شهرين للجميع، وهو ما جعل عدداً كبيراً من القرى المحيطة تعطيه مبالغ إضافية.

وقد نال حسن من شخصين فقط في سالة ما يعادل السبعين مليون ليرة، ويعتقد أن هذين الشخصين قد جمعا أموالاً من الناس لكي يستفيدا من الفائدة، فيعطيان 50 ألفاً على كل مليون، ويربحون ثلاثين ألفاً.

أما في مدينة السويداء فقد بلغت المبالغ التي جمعها حسن مع شريكه من السوق ما يقارب 100 مليون ليرة، وعلمت "صاحبة الجلالة" من أحد التجار في السوق أن عائلات كبيرة ورجال لهم سمعتهم قد وضعوا مبالغ كبيرة معه، واستفادوا من الفائدة لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر، وعندما توقف عن الدفع قامت عائلة كبيرة بتهديده بالقتل، فأعاد لها كامل المبلغ.

القضية وفقا للمصدر يتمخض عنها في مطلع كل شمس أسماء جديدة وأرقام كبيرة ما زالت في بدايتها، علماً أن أكثر من 140 عائلة متضررة، وبحسب الروايات المتعددة فإن هناك أشخاصاً كثر لم يعرفوا حتى الآن، ولم يفصحوا عن حجم خسائرهم خوفاً من الفضيحة، وسؤال المجتمع عن مصدر أموالهم.

تزايدت حالات الخطف في محافظة السويداء بصورة كبيرة مؤخراً، في ظل التراخي الأمني الكبير الذي تشهده المحافظة، إلى جانب السرقات المنتشرة والحوادث الأمنية.

اقرأ أيضا: النظام وروسيا يستهدفان مشافي في الغوطة الشرقية وإدلب.. ومطالبات بإجلاء أكثر من 125 طفلا لإنقاذ حياتهم




المصدر