قتيل وستة جرحى بقصف جوي على مدينة كفرنبل بإدلب



تحديث بتاريخ 2018/01/06 10:01:47بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - إدلب

قتل طفل و جرح ستة مدنيين السبت، بقصف بصواريخ فراغية لطائرات حربية روسية على مدينة كفرنيل (36 كم جنوب مدينة إدلب) شمالي سوريا.

وقال الدفاع المدني على صفحته في "فيسبوك" إن الجرحى بينهم طفل ورجل مسن، بينا أوضح ناشطون محليون لـ"سمارت" أن بعض الإصابات بحالة متوسطة وأسعفوا إلى مشفى المدينة.

وتعرضت مدينة سراقب وقرى خان السبل ومعرشورين وتل مرديخ لغارات مماثلة دون معلومات عن إصابات بين المدنيين، في حين قصف قوات النظام السوري المتمركزة في معسكر "جورين" غرب مدينة حماة وجبلي الأكراد والتركمان شمال مدينة اللاذقية بلدة بداما غرب مدينة إدلب وأقتصرت الأضرار على المادية.

وقتل ثلاثة مدنيين وجرح عشرة آخرينأمس الجمعة، بقصف جوي وصاروخي على قرى الغدفة والمالحة وأبو مكي وبلدة جرجناز في محافظة إدلب.

وشهدت محافظة إدلب خلال الأيام الأخيرة تصعيد بالقصف الجوي من قبل طائرات النظام الحربية وسلاح الجو الروسي، ما أسفر عن مقتل وجرحعشرات المدنيين وخروجمنشآت خدمية عن الخدمة.

ويأتي القصف على المحافظة والذي يتركز في المناطق الجنوبية والشرقية بالتزامن مع حملة عسكرية للنظام بتلك المناطق في الأسابيع الأخيرة، تقدمخلالها إلى عدة قرى في ظل استمرار الاشتباكات ومحاولته التوغل أكثر في المحافظة التي تعتبر مركز ثقل الفصائل والكتائب الإسلامية في سوريا.




المصدر
عبد الله الدرويش